السبت , 30 أغسطس 2014
اخبار مختارة
الرئيسية 10 جمال المرأة 10 العناية بالبشرة 10 خطوات بسيطة للتخلص من تجاعيد الرقبة
خطوات بسيطة للتخلص من تجاعيد الرقبة

خطوات بسيطة للتخلص من تجاعيد الرقبة

تعتبر الرقبة من المناطق المحرجة  لأنها تظهر الكثير من التجاعيد اللتي لاتلاحظها بعض السيدات .  كما تظهر بها أول علامات التقدم في العمر وتترهل هذه المنطقة. لتتجنبي هذه  العلامات  التي تظهر على منطقة الرقبة، عليك حماية البشرة من علامات الشيخوخة المبكرة والتجاعيد والمحافظة على منطقة الرقبة .

 

من أفضل الطرق التي تساعدك على إبطاء عملية التقدم في العمر هي اتخاذ الاحتياطات اللازمة للاحتفاظ بمرونة الجلد في منطقة الرقبة. فلا تنسي أيضًا أن منطقة الرقبة هي أكثر حساسية من بشرة الوجه، لذلك، فهي تحتاج إلى المزيد من العناية.

 

يمكنكِ اتباع روتين خاص للعناية بتلك المنطقة مع خطوات بسيطة. إلى جانب ذلك، فإن هناك بعض العلاجات الطبية والجراحية التي تساعدك على شد بشرة الرقبة والتخلص من ترهلاتها للتمتع بطلة أكثر شبابية. لكن ينصح باتباع خطوات العناية بالرقبة في سن مبكرة لتفادي ظهور مشكلة ترهلات الرقبة.

أسباب ترهلات منطقة الرقبة

1- التلوث البيئي والتدخين

من المعروف أن هناك التلوث البيئي يعرض البشرة للتلف. وفي السن المبكرة، تستطيع البشرة معادلة الشوارد الحرة والقضاء عليها لتجنب التلف. لكن مع التقدم في العمر، فإن عملية التخلص من الشوارد الحرة قد تصبح أبطئ، مما يعرض البشرة للتلف. لذلك، فإن التدخين أيضًا له تأثير خطير جدًا على البشرة، كما قد يؤدي لظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

2- أشعة الشمس المباشرة

التعرض المستمر لأشعة الشمس المباشرة هو أحد الأسباب الأساسية وراء جميع مشكلات البشرة. قد تكون لأشعة الشمس بعض الفوائد الصحية التي من الممكن الاستفادة منها. حيث تعمل على تغذية البشرة بفيتامين  D، وتساعد أيضا على صحة ونمو العظام. لكن مع التعرض المستمر والمباشر لأشعة الشمس قد تظهر علامات الشيخوخة المبكرة. فتعمل الأشعة الضارة على الإضرار بمرونة خلايا البشرة. لذلك، احرصي على استخدام الواقي من الشمس بشكل منتظم للوقاية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

نمط الحياة الصحي لتجنب تجاعيد الرقبة

1- تجنبي التعرض المباشر لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة، كي تحمي بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية وتحت الحمراء ذات التأثير الضار.

 

2- الإقلاع عن التدخين والتعرض لأدخنة السجائر بشكل عام (التدخين السلبي).

 

3- ممارسة التمرينات الرياضية الخاصة بمنطقة الرقبة خلال الروتين اليومي.

 

4- حافظي على ارتفاع الرأس بشكل مستقيم .

 

5- شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء خلال اليوم للحصول على الترطيب اللازم للبشرة.

 

6- استعملي شرائح البطاطس على منطقة الرقبة، حيث تساعد على تنقية البشرة من السموم وتساعد على تنظيف المسام.

 

7- استعمال كريم مضاد للتجاعيد على منطقة الرقبة قبل الذهاب للنوم.

 

8- استشيري طبيبك الخاص حول كريمات الرتينول. حيث يساعد ذلك على إبطاء عملية التقدم في العمر بشكل فعّال.

 

باتباعك تلك الخطوات في السن المبكرة، فيصبح من السهل تجنب ظهور علامات الشيخوخة المبكرة. وإن كان لديك بالفعل تجاعيد في منطقة الرقبة، فيمكنكِ استخدام كريم مضاد للتجاعيد وكريمات الرتينول. كما يجب استشارة الطبيب المختص لتحديد العلاجات اللازمة للتخلص من التجاعيد مع اتباع خطوات العناية اللازمة بمنطقة الرقبة لتجنب ظهور ترهلات الرقبة مرة أخرى.

 

اضف رد